منتديات عامة , ملتقى الفكر العام , منتديات منوعه.
 
الرئيسيةالأحداثالقرأن الكريمالمنشوراتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 رحلة خيالية إلى الجزائر الرائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 
MATRIX
 8
 8
avatar
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
رقم العضوية : 5
المشاركات : 275
ذكر

مُساهمةموضوع: رحلة خيالية إلى الجزائر الرائعة   الخميس 23 نوفمبر - 18:36

واحدة من أجل الدول العربية وأكثرها إثارة، ونعرّفكم أكثر على الجزائر الساحرة، ورسميًا الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. تقع الجزائر في شمال أفريقيا، تطل شمالا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. عاصمتها والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان هي الجزائر العاصمة، وتقع في أقصى الشمال البلاد. بمساحة تبلغ 2،381،741 كيلومتر مربع (919،595 ميل مربع) الجزائر عاشر أكبر بلد عالميا، والأولى إفريقيا وعربيا والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان. تحدها من الشمال الشرقي تونس، وشرقا ليبيا، ومن الغرب المغرب، والجنوب الغربي الصحراء الغربية وموريتانيا، ومالي، والجنوب الشرقي نيجر. نظام الجزائر شبه رئاسي، ويضم تقسيمها الإداري 48 ولاية و 1541 بلدية (مقاطعات).





عرفت الجزائر قديما العديد من الإمبراطوريات والحضارات، بما في ذلك حكم النوميديين والفينيقيون والبونيقيون والرومان والوندال، البيزنطيين، وبعد الفتح الاسلامي كل من الأمويين، العباسيين، أدارسة، أغالبة، رستميون، الفاطميين، الزيريون، الحماديون، المرابطون‎‎، الموحدون، العثمانيين، وأخيرا الاحتلال الفرنسي للجزائر.
والجزائر قوة إقليمية ومتوسطية. وتقوم دولة شمال أفريقيا بتوريد كميات كبيرة من الغاز الطبيعى إلى أوروبا، وتعد صادرات الطاقة العمود الفقري لاقتصادها. وبحسب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، فإن الجزائر تحتل المرتبة ال 16 من حيث احتياط النفط في العالم وثاني أكبر احتياطي نفطي في أفريقيا، في حين أنها تحتل المرتبة التاسعة من حيث أحتياطيات الغاز الطبيعي. سوناطراك، الشركة الوطنية للنفط، هي أكبر شركة في أفريقيا. للجزائر أحد أكبر الجيوش في أفريقيا.
الجزائر عضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، وعضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها، والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية.
تلقب ببلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطني التي دامت 7 سنوات ونصف. يعيش معظم الجزائريين في شمال البلاد قرب الساحل، للاعتدال المناخ وتوفر الأراضي الخصبة. ووفق دستور البلاد، فإن الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو الإسلام واللغتان الرسميتان هما اللغة العربية واللغة الأمازيغية.








توقيع : MATRIX






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://metlaoui.ahlamontada.net
 
محمد امين
 10
 10
avatar
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
رقم العضوية : 6
المشاركات : 23
ذكر
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: رحلة خيالية إلى الجزائر الرائعة   الجمعة 24 نوفمبر - 17:33

توقيع : محمد امين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة خيالية إلى الجزائر الرائعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتلوي :: المنتدى العام :: منتدى السياحة والسفر :: السياحة العربية-
انتقل الى: